Web Analytics Made Easy - Statcounter

رحلة البابا الى هذا البلد الذي مزقته الحرب منذ سنوات، هي الأولى له خارج إيطاليا منذ بدء جائحة فيروس كورونا، في رسالة يعبر خلالها عن تضامنه مع مسيحيي هذا البلد.

بيان للفاتيكان ذكر أن البابا فرنسيس سيقوم "بزيارة بغداد المرتبطة بذكرى إبراهيم ومدينة أربيل والموصل وقراقوش في سهل نينوى" في الفترة ما بين 5 إلى 8 مارس/آذار.

بیشتر بخوانید: اخباری که در وبسایت منتشر نمی‌شوند!

بدورها، قالت وزارة الخارجية العراقية في بيان أن زيارة البابا "تمثل حدثاً تاريخياً وداعمة لجميع العراقيين من كافة القطاعات". كما أنها تمثل "رسالة سلام للعراق والمنطقة بأسرها وتؤكد وحدة الموقف الإنساني في مواجهة التطرف والصراعات وتعزز التنوع والتسامح والتعايش."

وكالة يونيوز للاخبار ستنقل مباشرة على ترددها وعلى منصاتها كافة، وقائع استقبالات البابا فرانسيس ولقاءاته وخطبه، لموافاة المشتركين بكل جديد عن الزيارة فور وروده.

وتستعرض للمشتركين الكرام، برنامج الزيارة المقررة الى العراق بتفاصيله كافة.

5 اذار/ مارس
برنامج الزيارة يبدأ في الخامس من شهر اذار، حيث سيصل البابا الى العاصمة العراقية بغداد قادماً من مطار روما، وسط استقبال رسمي حاشد ومن المتوقع ان يرأس الوفد رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي.

لاحقا، سيتوجه بابا الفاتيكان الى قصر السلام، القصر الجمهوري العراقي، حيث ستقام له ايضا مراسم ترحيب رسمية، وسيلتقي الرئيس العراقي برهم صالح، واساقفة وكهنة وخطباء ومدرسين في كنيسة "سيدة الخلاص" للسريان الكاثوليك في بغداد.

6 اذار/مارس
في اليوم التالي،السادس من اذار، سيغادر البابا بغداد متوجها الى محافظة النجف الاشرف، للقاء اعلى مرجيعة دينية في العراق، السيد علي السيستاني.
بعدها، سيغادر البابا النجف الاشرف الى منطقة أور الأثرية الجنوبية في الناصرية (حيث ولد النبي إبراهيم عليه السلام)، وسيحضر اجتماع بين الاديان، وسيؤم البابا هناك صلاة مشتركة مع المسلمين.
بعد انتهاء زيارة الناصرية، يعود البابا الى العاصمة بغداد لحضور مراسم القداس في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية.

7 اذار/مارس
في اليوم الثالث من الزيارة ، سيغادر بابا الفاتيكان العاصمة بغداد متوجها الى اقليم كردستان، حيث من المقرر ان يتم تنظيم استقبال رسمي له في اربيل بحضور مسؤولي الاقليم والسلطات الدينية هناك.
بعدها، سيغادر البابا الى مدينة الموصل، حيث سيحضر مراسم قداس وصلاة لضحايا الحرب في حوش البيعة. ومن هناك سيغادر الى قراقوش ليزور كنيسة الطاهرة. ولاحقا، يعود الى اربيل لحضور مراسم قداس في ملعب فرانسو الحريري، قبيل عودته الى العاصمة بغداد.

8 اذار/مارس
في هذا اليوم، من المتوقع انتهاء زيارة البابا الى بلاد الرافدين، ومغادرته الى روما من مطار بغداد الدولي.

والجدير بالذكر ان نسبة عدد المسيحيين من سكان العراق تبلغ نسبة ضئيلة جدا، تعود الى ويلات الحرب وتهجيرهم وقتلهم من قبل ارهابيي تنظيم داعش. لكن هذا الامر، لم يشكل حاجزاً امام مسيحيي العراق من التمسك ببلدهم والدفاع عنه حتى الرمق الاخير، ومثال على ذلك كتائب بابليون المسيحية، المنضوية تحت ألوية المقاومة العراقية والحشد الشعبي، التي جاهدت على مدى سنوات ودفعت بشبابها الى جبهات القتال كافة وقدمت الشهداء ، جنبا الى جنب مع مقاتلي الحشد من المسلمين السنة والشيعة والكرد، حتى حصل التحرير وطرد الارهابيين من العراق.

منبع: تابناک

کلیدواژه: پروتکل الحاقی آزادراه غدیر حادثه سراوان شهاب الدین عزیزی خادم سینوفارم سیاسة العراق پروتکل الحاقی آزادراه غدیر حادثه سراوان شهاب الدین عزیزی خادم سینوفارم

درخواست حذف خبر:

«خبربان» یک خبرخوان هوشمند و خودکار است و این خبر را به‌طور اتوماتیک از وبسایت www.tabnak.ir دریافت کرده‌است، لذا منبع این خبر، وبسایت «تابناک» بوده و سایت «خبربان» مسئولیتی در قبال محتوای آن ندارد. چنانچه درخواست حذف این خبر را دارید، کد ۳۱۱۶۳۳۹۷ را به همراه موضوع به شماره ۱۰۰۰۱۵۷۰ پیامک فرمایید. لطفاً در صورتی‌که در مورد این خبر، نظر یا سئوالی دارید، با منبع خبر (اینجا) ارتباط برقرار نمایید.

با استناد به ماده ۷۴ قانون تجارت الکترونیک مصوب ۱۳۸۲/۱۰/۱۷ مجلس شورای اسلامی و با عنایت به اینکه سایت «خبربان» مصداق بستر مبادلات الکترونیکی متنی، صوتی و تصویر است، مسئولیت نقض حقوق تصریح شده مولفان در قانون فوق از قبیل تکثیر، اجرا و توزیع و یا هر گونه محتوی خلاف قوانین کشور ایران بر عهده منبع خبر و کاربران است.

خبر بعدی:

اولین نتایج سفر اردوغان به عراق/ تشکیل ستاد عملیات مشترک بین آنکارا و بغداد

به گزارش خبرآنلاین یاشار گولر، وزیر دفاع ترکیه، از توافق عراق و ترکیه برای تأسیس ستاد عملیات مشترک خبر داد.

به گزارش «آناتولی»، گولر گفت: با همکاری یکدیگر می‌بینیم که چه کارهایی می‌توانیم بکنیم و بعد از آن مسؤولیت‌های این ستاد مشخص خواهد شد.

به نقل از ایسنا این اظهارات در حالی مطرح می‌شود که روز دوشنبه رجب طیب اردوغان، رئیس جمهور ترکیه، در سفری رسمی به بغداد و اربیل رفت.

در این سفر چندین توافق‌نامه و یادداشت تفاهم در بخش‌های گوناگون میان ۲ کشور امضا شد و موضوع مبارزه با پ.ک.ک. از محورهای اصلی مذاکرات ۲ طرف بود.

ترکیه سال‌ها است که به بهانه مبارزه با پ.ک.ک. با نقض حاکمیت ارضی عراق مناطق گوناگون این کشور را هدف بمباران قرار می‌دهد و چندین پایگاه نظامی در خاک عراق راه‌اندازی کرده است.

عراق بارها به این اقدامات اعتراض کرده است.

از سوی دیگر ترکیه تاکنون بارها اعلام کرده که در پی ایجاد «منطقه امن» در عمق ۳۰-۴۰ کیلومتری خاک عراق است.

311311

برای دسترسی سریع به تازه‌ترین اخبار و تحلیل‌ رویدادهای ایران و جهان اپلیکیشن خبرآنلاین را نصب کنید. کد خبر 1898947

دیگر خبرها

  • انتقاد کاربران عراقی از توییت اردوغان درباره بغداد
  • این پست عجیب اردوغان به زبان عربی جنجال به پا کرده
  •  توصیف اردوغان از بغداد جنجال به پا کرد + عکس
  • شاهد آخرین نفسِ پدرم در دنیا
  • اولین نتایج سفر اردوغان به عراق/ تشکیل ستاد عملیات مشترک بین آنکارا و بغداد
  • استقبال از غرفه ایران در نمایشگاه دفاعی بغداد
  • نگاهی به توافق‌های جدید بین ترکیه و عراق
  • مذاکرات بغداد و اربیل برای از سرگیری صادرات نفت شمال
  • گفت و شنود/ بابا نداشت!
  • جزئیات دیدار اردوغان با مقامات اقلیم کردستان عراق