Web Analytics Made Easy - Statcounter

وخلال كلمة له في "المؤتمر الدولي للمطالبات القانونية الدولية للدفاع المقدس"، اليوم الثلاثاء، أكد أن الجمهورية الإسلامية ستستخدم الأدوات الدولية والأممية لإدانة الولايات المتحدة، لا سيما في ما يخص اغتيالها القائد الشهيد قاسم سليماني.

وأشار إلى أن سلوك الولايات المتحدة في المنطقة يزعزع استقرارها، منوّها إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ذهب إلى مزبلة التاريخ فيما بقيت إيران صامدة.

بیشتر بخوانید: اخباری که در وبسایت منتشر نمی‌شوند!

وجدد ظريف التأكيد على أن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية هي من تزعزع استقرار المنطقة. وقال إن” الولايات المتحدة والدول الغربية هي من تزعزع استقرار دول المنطقة” داعياً إلى “التوقف عن شراء الأمن من الخارج”.

ولفت إلى أن إيران مستمرة بمد يدها إلى دول الجوار، لأن استقرار المنطقة يتحقق عندما تقوم العلاقات بين دولها على أساس التعاون واحترام السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضها البعض.

وفي جانب اخر ،قال ظريف إن السعودية تبدو اليوم محصنة من القرارات الأممية في قتلها الأطفال في اليمن، وذكّر بأن صدام حسين كان قد وظف الأموال السعودية لمهاجمة دول المنطقة.

وفي جانب اخر ، اشار وزير الخارجية الايراني، إلى أن هجوم نظام صدام حسين على الجمهورية الإسلامية الفتية كان انتهاكا لجميع القوانين الدولية.

وقال "العراق تعمد استهداف الأماكن المدنية في الجمهورية الإسلامية الفتية إبان الحرب المفروضة، ونظام صدام حسين هو الذي استخدم السلاح الكيميائي ضد الشعبين الإيراني والعراقي".

وتساءل ظريف، ماذا فعل المجتمع الدولي إزاء جرائم نظام "صدام حسين" في حربه ضد إيران؟ مشيرا إلى أن الدول الغربية كانت قد أعطت السلاح لا سيما الكيميائي منه للعراق خلال فترة الحرب المفروضة على إيران.

وأضاف "الاستهداف المشبوه لنظام صدام سفينة أميركية أعطى ذريعة لواشنطن لكي ترسل أسطولها إلى الخليج".

كما أشار إلى ان "لجان تقصي الحقائق التي زارت إيران والعراق توصلت إلى نتيجة أن بغداد هي التي استخدمت السلاح الكيميائي ضد الشعبين الإيراني والعراقي".

منبع: تابناک

کلیدواژه: سی سخت زلزله پروتکل الحاقی انیس نقاش تروئیکای اروپایی شاهزاده لطیفه سیاسة ایران سی سخت زلزله پروتکل الحاقی انیس نقاش تروئیکای اروپایی شاهزاده لطیفه الولایات المتحدة صدام حسین إلى أن

درخواست حذف خبر:

«خبربان» یک خبرخوان هوشمند و خودکار است و این خبر را به‌طور اتوماتیک از وبسایت www.tabnak.ir دریافت کرده‌است، لذا منبع این خبر، وبسایت «تابناک» بوده و سایت «خبربان» مسئولیتی در قبال محتوای آن ندارد. چنانچه درخواست حذف این خبر را دارید، کد ۳۱۱۰۹۹۱۳ را به همراه موضوع به شماره ۱۰۰۰۱۵۷۰ پیامک فرمایید. لطفاً در صورتی‌که در مورد این خبر، نظر یا سئوالی دارید، با منبع خبر (اینجا) ارتباط برقرار نمایید.

با استناد به ماده ۷۴ قانون تجارت الکترونیک مصوب ۱۳۸۲/۱۰/۱۷ مجلس شورای اسلامی و با عنایت به اینکه سایت «خبربان» مصداق بستر مبادلات الکترونیکی متنی، صوتی و تصویر است، مسئولیت نقض حقوق تصریح شده مولفان در قانون فوق از قبیل تکثیر، اجرا و توزیع و یا هر گونه محتوی خلاف قوانین کشور ایران بر عهده منبع خبر و کاربران است.

خبر بعدی:

(ویدیو) گل اول اتحاد کلبا به النصر توسط قایدی

کد ویدیو دانلود فیلم اصلی

دیگر خبرها

  • حماسه‌سازی رزمندگان باعث ناکامی دشمن در جنگ تحمیلی شد
  • آیا صدام حسین واقعا «دیوانه خاورمیانه» بود؟
  • تصاویری متفاوت از سید حسین خمینی بعد از فوت مادرش
  • وضعیت منـزل سید حسین خمینی بعد از فوت مادرش را ببینید | تصویـر
  • وزیرخارجه پاکستان: سفر رئیسی حائز اهمیت است/تحریم‌های آمریکا اهمیتی ندارد
  • تسلیت رئیسی در پی درگذشت عروس امام خمینی
  • سفر رئیسی حائز اهمیت است/ تحریم‌های آمریکا اهمیتی ندارد
  • تسلیت حسین علایی در پی درگذشت همسر شهید آیت الله مصطفی خمینی
  • (ویدیو) گل اول اتحاد کلبا به النصر توسط قایدی
  • اسلام‌آباد: سفر رئیس جمهور ایران فرصتی برای تعمیق همکاری‌ها بود